الرئيسية / الرئيسية / إستراتيجية قومٍ حين يفكرون

إستراتيجية قومٍ حين يفكرون

اطلعت على كتاب نسيت اسم كاتبه يتحدث عن إستراتيجية قومٍ حين يفكرون من أجل ترسيخ وجودهم، حيث عندما يؤلف الواحد منهم -ويكون عادة غير معروف- كتابا يخدم من خلاله أهداف مشروع كيانهم الناشئ (س)، يدعمونه بكل ما أوتوا من مال وجهد ودعاية حتى يتم نشر مؤلفه هذا، ويرسخ اسمه في قائمة الكتاب المشهورين، يباركون جهده، جموعاً يقصدون المكتبات المهمة في البلد (ص)، ويطلبون الكتاب باسمه واسم كاتبه. يخبرهم أصحاب المكتبات أنه غير متوفر!..

يتردّد الجموع على ذات المكتبات وقد غير كل واحد وجهته. يتصل أصحاب المكتبات بعضهم ببعض للاستفسار عن الكتاب والكاتب المجهولين؛ فيدركون أن الكتاب مطلب شعبي ولا غنى لهم عن تقديم خدمات ممتازة لجمهورهم. 

يتصلون بدوْرِ النشر يوصونها لحجز نسخ منه عندما يتم طبعه. يتقدم الكاتب المغمور لدار نشر شهيرة، فتتلقف الدار المسودة من يده بحماسة كبيرة، تقوم بطبعها وقد ضمنت بيع الكتاب للمكتبات مقدماً.

يوزع المؤلّف على المكتبات التي حجزت نسخها، يلتزم السائلون بشراء الطبعات كلها ولا يفترضون أن مهمتهم تنتهي عند هذا الحد. 

يجري سحب كبير على العنوان، ثم تكتب عنه الصحف الشهيرة، ثم يتصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في البلد (ص) لهذا الشهر، ثم يقرأ مواطن الدولة (ص) بينما هو في المواصلات العامة أو في إحدى المقاهي يحتسي قهوته الصباحية هذه الزاوية في صحيفته المفضلة، ثم يتوجه من فوره للمكتبة ليوصي على نسخته. ثم يجري سحب مهول للطبعة، ثم تنتهي الطبعة الأولى من السوق.

يرسخ اسم الكاتب كمؤلف مهم، ويصبح منذ هذه اللحظة مشهوراً يسمع به آخرون. يتم إصدار طبعات جديدة: ثانية، ثالثة، رابعة وأحياناً أكثر. يتفرغ لمهنة الكتابة وهو لا ينتظر من حكومته في الدولة (ص) أو قوميته في دولته (س) ثمن ما يكتب، ففي رصيده الملايين التي تغنيه، وهو جاهز بأفكاره وبما يملك من مال، لدعم أي مشروع: اجتماعي، اقتصادي، سياسي، إعلامي، يخدم أهداف مشروع وطنه (س). 

يسندون بعضهم، ويلتزمون حتى يستمر مشروعهم نحو ترسيخ كيانهم (س) بدعم الآخرين، وهم يعرفون أن استمرار هذا الكيان رهن الأجيال التالية.  

ركزوا في معنى التضامن والالتزام الذي هو ضرورة لوجود وطن لهذا الشعب. إن ضمان وجود وطن والحفاظ عليه يستلزم أن يتضامن الناس مع بعضهم، أن يساعدوا بعضهم على تحقيق النجاح؛ لأن في مجموع الأشخاص تكون القوة: قوة بناء الوطن، قوة الحفاظ عليه، قوة حمايته من أي خطر يهدد وجوده.

 

شاهد أيضاً

بسبب كسل العائلة أم ضعف التعليم العام .

في بيتنا معلمة شنطة .. معلم خصوصي ((مفردة دخلت قاموسنا الليبي ليس حديثآ وليس مبكرآ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *