الرئيسية / ميديا / الحياة الزوجية..نصائح لكسر جدار الملل

الحياة الزوجية..نصائح لكسر جدار الملل

يهدد الملل بعض العلاقات الزوجيّة وينذر بخطر المشاكل والانفصال، ولكن هذا الإنذار قد يكون مفيداً إذا أدرك الزوجان أنّه مرحلة عابرة تعني الحاجة الماسّة إلى التغيير والتجديد في نمط حياتهما.

كيف يمكن كسر جدار الملل في الحياة الزوجيّة؟

هذه بعض الإرشادات من خبراء علم الاجتماع ينصح باتّباعها لمواجهته:

-السفر
السفر لا يمدّ الجسم بالطاقة الإيجابيّة فحسب، بل يعمل أيضاً على تقريب الزوجين من بعضهما البعض، خاصّة بعد مرورهما بفترة طويلة من الملل والمشاكل المتواصلة.

-عشاء رومانسيّ
لمن لا يتسنّى لهما السفر سواء بسبب ظروف العمل أو لأسباب ماديّة، عشاء رومانسيّ كفيل بكسر الرتابة في بين الزوجين. ليس بالضرورة أن يكون في أحد المطاعم المترفة، بل يمكن إعداده في المنزل على ضوء الشموع مع الاستعانة ببعض الموسيقى الهادئة التي تسمح بالتراقص على أنغامها أو استرجاع الأوقات الرومانسيّة التي كانت تجمع الزوجان فيما مضى.

-ممارسة الأنشطة المثيرة
فكرة مثيرة بعيدة كلّ البعد عن الأفكار التقليديّة والشائعة، كمشاهدة فيلم سينمائيّ، الاستماع إلى الموسيقى وغير ذلك. فليكن التجديد حتى بالأنشطة التي تجمع الزوجين، كتقضية وقت ممتع وتجربة فريدة كالقفز الجويّ، التجديف، ركوب الدرّاجات، الجري أو حتى القيام بـ تمارين اليوغا معاً.

-الابتعاد لبعض الوقت
وذلك ليس بغرض تعميق فجوة الملل، وإنّما لإعادة شحن طاقة الاشتياق بين الزوجين مرّة أخرى، إضافة إلى أنّ هذه الإجازة ستمكّن الطرفين من التحرّر لبعض الوقت من مسؤوليّة الزواج وما يصاحبها من ضغوط إلى أن يحين وقت العودة، سيكون الاثنان على أتمّ الاستعداد للعيش تحت سقف ينعم بـ الراحة النفسيّة والطمأنينة مع لمسات تبثّ روح التجديد في الحياة الزوجيّة

شاهد أيضاً

احذري هاتفك الذكي قد يتجسس عليك!

تطبيق خبيث للتجسس على الهواتف الذكية حذّر الاختصاصيون في مجال التكنولوجيا من تطبيق جديد انتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *