الرئيسية / الرئيسية / زيارة أطفال الغد للمتحف الوطني والمدينة القديمة بطرابلس ..

زيارة أطفال الغد للمتحف الوطني والمدينة القديمة بطرابلس ..

كتبت / سعاد الفرجاني .

نظم منتدى خطى الغد الثقافي للطفل التابع للهيئة العامة للثقافة صباح أمس السبت 31 مارس 2018 زيارة للمتحف الوطني حيث ثم اصطحاب عددا من الأطفال المشاركين بفعاليات البرنامج التثقيفي التوعوي الذي أقيم بعطلة منتصف السنة الدراسية رفقة مدير مكتب ثقافة الطفل السيدة / حياة بن غارات وفريق المنتدى .

انطلق الأطفال من مقر المنتدى بشارع ميزران سيرا على الإقدام باتجاه ميدان الشهداء وصولا للمتحف الوطني وذلك بهدف رفع الوعي الثقافي والأثري لدى الأطفال والحفاظ على التراث الحضاري القديم ومشاهدة مقتنيات المتحف والتعرف عليها عن قرب .

كما قام أطفال المنتدى بجولة ميدانية في إرجاء المدينة القديمة وشملت التجول في الأسواق العتيقة منها والحرفية المنتشرة داخل إطارها المحصور بين أسوارها المكشوفة وأخرى مغطاة بأروقة مسقوفة ومشاهدة أزقتها العبقة برائحة التاريخ الضارب في الأعماق والجدور .

هذا وقد أعرب الأطفال عن سعادتهم الغامرة في التعرف على معالم المدينة القديمة التي نراها اليوم بمنظار جديد يرسم في أذهاننا انطباعاً مختلفاً.

إنها مدينة تستحق الفرح بما تملكه من عناصر جذب أثرية وتراثية جميلة وتستحق أيضاً أن نقصدها خصيصاً لنكتشف طعماً مختلفاً ونكهة جديدة تضاهي في حلاوتها حب الوطن .

 

عن sana

شاهد أيضاً

مجلة الليبية

الان العدد صفر من مجلة الليبية في المكتبات  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: