الرئيسية / الرئيسية / منتدى “خطى الغد” يختتم برنامجه الثقافي

منتدى “خطى الغد” يختتم برنامجه الثقافي

كتبت / سهاد الفرجاني

تصوير/ فريق المنتدى

اختتم مساء اليوم 10 مارس 2018 بمنتدى خطى الغد الثقافي للطفل فعاليات البرنامج الثقافي الترفيهي التوعوي التي بدأ بمنتصف عطلة السنة المدرسية لهذا العام بحضور رئيس اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة، السيد : حسن أونيس وبعض أعضاء اللجنة التسييرية ومدير مكتب ثقافة الطفل السيدة: حياة بن غارات وعدداً من مدراء الإدارات والمكاتب بالهيئة.

وفي تصريح خص به صحيفة الساعة أفاد رئيس اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة: أن هذا المنتدى تابع لمكتب ثقافة الطفل وقد تأسس مؤخرا ، وسنعمل جاهدين لدعمه بكل الإمكانيات المتاحة حتى يستطيع إن يطور من نفسه ويقدم عمل ملموس على أرض الواقع في كل المجالات الثقافية والتكنولوجية والفنية والتركيز على القراءة ومعرفة أهمية الكتاب.

ودعا لضرورة تربية الطفل تربية صحيحة وخاصة بعد الظروف التي مرت بها البلاد وأثرت فيه نفسيا وكذلك توعيته من خلال حب الوطن  والمحافظة على التراث والابتكارات التي شاهدناها من خلال المعرض المصاحب لفعاليات اختتام أنشطة المنتدى والتي لحظنا أنها خرجت من لا شئ .

وطالب: إدارة المنتدى أن يكون هناك تعاون بمكتب النشاط ومكتب الشؤون الاجتماعية بوزارة التعليم مؤكدا : على ضرورة توطيد العلاقة بين الجانين ويقول : سنسعى مستقبلا لدعم المنتدى وكل القائمين عليه مع بدل المزيد من الجهد والعطاء ومحاولة استقطاب عدد أكبر من الأطفال حتى تعم الفائدة على الجميع .

الجدير بالذكر : إن المنتدى بدأ عمله في بداية العطلة المدرسية بمشاركة أكثر من 84 طفل من جميع مدارس طرابلس وقد تخللت فعالياته العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية والتثقيفية وإلقاء محاضرات حول سلوكيات الطفل وتعلم فن الاستماع ومعرفة ماهية الإبداع عند الأطفال مع المدرب الدولي السيد / أشرف زكريا .

إضافة لورش العمل المصغرة في الدعم النفسي والاجتماعي مع رئيس مؤسسة 21 مارس لمناهضة العنف ضد الطفل السيدة / إيناس الصالحي  والعديد من المحاضرات التوعية على كيفية الإسعافات الأولية مع جمعية الهلال الأحمر طرابلس ..

وفي الختام تم توزيع شهائد التكريم على كل من ساهم في إنجاح المنتدى ودعمه وكذلك توزيع شهائد مشاركة للأطفال وعدد من الجهات التي قامت بدعم المنتدى لينطلق من جديد مع العطلة الصفية للعام 2018.

شاهد أيضاً

بسبب كسل العائلة أم ضعف التعليم العام .

في بيتنا معلمة شنطة .. معلم خصوصي ((مفردة دخلت قاموسنا الليبي ليس حديثآ وليس مبكرآ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *